البابا تواضروس الثاني

تستعد كنيسة مارجرجس الجيوشي في شبرا، لاستقبال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء الأربعاء، لحضور احتفالية بمرور 80 عامًا على إنشاء الكنيسة، ومن المقرر أن يفتتح البابا مبنى خدمات تابع للكنيسة، كما يترأس الصلاة من أجل وحدة الكنائس القبطية التي خصصت فترة الصلاة بدءً من يوم الخميس الماضي، الموافق 15 فبراير/ شباط حتى الخميس المقبل.

ومن المقرر أيضًا أن يلقي البابا تواضروس خلال زيارته للكنيسة عظته الأسبوعية والتي خصصها كل يوم أربعاء، وفي ذات السياق تزينت الكنيسة لاستقبال البابا وكثفت قوات الأمن من تواجدها، وأغلقت الشوارع الجانبية المؤدية إلى الكنيسة وذلك ضمن الإجراءات التأمينية، ومنع دخول أي شخص الكنيسة إلا لمن يحمل دعوة شخصية للحضور.

وقال القمص صليب متى ساويرس، راعي الكنيسة، عضو المجلس الملي للكنيسة الأرثوذكسية لـ"مصر اليوم"، إن زيارة البابا تواضروس للكنيسة بركة كبيرة ننتظرها منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى كنيسة مارجرجس الجيوشي كنيسة عريقة تحتفل بمرور 80 عامًا على تأسيسها، مضيفًا أن الكنيسة استعدت بصورة مختلفة لاستقبال البابا تواضروس، الذي من المقرر أن يلقي عظته الأسبوعية بها وهي شرف كبير لنا، كون كنيستنا إحدى أعرق كنائس منطقة شبرا.

يذكر أن كنيسة مار جرجس الجيوشي تحتفل بمرور 80 عاما على تأسيسها في عام 1938 م والتي أسسها متي بك صليب وتقيم احتفالية بهذه المناسبة.