الرئيس اللبناني العماد ميشال عون

يزور الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، القاهرة، الإثنين، ولمدة يومين، للقاء نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي. ومن المقرر أن تتناول القمة "المصرية – اللبنانية" سبل تعزيزة العلاقات الثنائية، وبحث التحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في سورية وليبيا واليمن وفلسطين، والتعاون في مكافحة التطرف.

ويصل "عون"، صباح الإثنين، على رأس وفد رسمي، يضم وزير الخارجية والمغتربين، جبران باسيل، ووزير الداخلية، نهاد المشنوق، ووزير المال، علي حسن خليل، ووزير الاقتصاد والتجارة، رائد خوري، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية، بيار رفول.

ويتوجه الوفد اللبناني لزيارة الكاتدرائية المرقسية، في العباسية، ومشيخة الأزهر الشريف، وجامعة الدول العربية، للقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إضافة إلى لقاء مع الجالية اللبنانية في القاهرة؛ حيث تنظم السفارة اللبنانية حفلة على شرف الرئيس اللبناني، مساءً، للجالية اللبنانية، بدعوة من المستشار أنطوان عزام، القائم بأعمال سفارة لبنان في القاهرة.

ويعقب زيارة الرئيس "عون" إلى القاهرة زيارة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تلبية لدعوة من العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

ويذكر أن نبيل أمين شديد، مدير عام المراسم في رئاسة الجمهورية اللبنانية، بحث، في القاهرة، الثلاثاء، الإعداد لزيارة الرئيس اللبناني، ومراجعة جدول الزيارة واللقاءات التي سيجريها في مصر.

ويشار إلى أن الرئيس "السيسي" أجرى اتصالاً هاتفيًا بالرئيس "عون"، عقب فوزه، ووجه له التهنئة بمناسبة انتخابه رئيسًا للجمهورية اللبنانية، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة في تدعيم الاستقرار في لبنان، وترسيخ مفهوم الدولة الوطنية بمؤسساتها، مشيدًا بحرص مختلف القوى السياسية اللبنانية على إنهاء الفراغ الرئاسي، وإعلاء المصلحة الوطنية، ومؤكدًا وقوف مصر إلى جانب الشعب اللبناني، ودعمها له في مواجهة التحديات.