الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع اللواء جعفر محمد سعد

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارًا بتعيين اللواء جعفر محمد سعد محافظًا لمحافظة عدن.
يأتي هذا القرار بعد تعيين المحافظ السابق نايف البكري وزيرًا للشباب والرياضة .

وقال اللواء جعفر، في تصريحات صحافية، بعد صدور قرار التعيين إن لديه برنامجًا عمليًا لمحافظة عدن يتمثل في العمل على تحقيق أمن وأمان وصحة وتعليم ونظافة المحافظة وإقرار النظام والقانون وجعل عدن تضاهي المدن الجميلة .

وأضاف أنه لن يستطيع تحقيق ذلك بمفرده مطالبًا اشتراك أهل عدن والوطن كله من رجال الدولة حتى المواطنين ومساندته لتحقيق هذه الأهداف .
يأتي تعيين المحافظ الجديد وهو مستشار الرئيس للشؤون العسكرية منذ نيسان/أبريل الماضي بعد أحداث الانفلات الأمني التي شهدتها المحافظة في الفترة السابقة وبهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية .

واللواء جعفر هو أول شخصية عسكرية جنوبية يُعين محافظًا لعدن وهو من مواليد عام 1950 وقريب من الحراك الجنوبي الذي يطالب بعودة جمهورية اليمن الجنوبي وهو من أبرز العسكريين الجنوبيين الذين ظهروا في فترة ما قبل الوحدة اليمنية وتخرج في إحدى الكليات العسكرية وسافر إلى الاتحاد السوفيتي في أواخر السبعينيات للدراسة وحصل على درجة الماجيستير في العلوم العسكرية وقاتل ضمن وحدات الجيش الجنوبي في حرب عام 1994 وبعد سقوط عدن غادر ضمن القيادات التى خرجت من البلاد واستقر في لندن وعاد إلى عدن قبل حرب جماعة الحوثيين على الجنوب في أذار/مارس الماضي وشارك في غرفة عمليات عاصفة الحزم في الرياض.