جورج إسحاق

بعد زيارة أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، للنشطاء السياسيين المضربين عن الطعام، طالب جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالإفراج عن كافة النشطاء المحبوسين احتياطيا بضمان محل إقامتهم وأولياء أمورهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار» المذاع عبر شاشة «النهار»، الجمعة، أن مجموعة كبيرة من المحتجزين احتياطيا على ذمة قضايا مختلفة، لم يعرضوا على النيابة حتى الآن، متابعا: «يجب النظر في حال هؤلاء الشباب على وجه السرعة، فنحن نمر بحالة دقيقة للغاية»، حسبما قال.

وتابع: «نعيش حالة من الاحتقان تحتاج للمعالجة العاجلة، ويجب الاهتمام بالشباب السجين، ومعالجة من يحتاج لعلاج، مثل أحمد دومه وغيره»، وفقًا لقوله.

يذكر أن كلا من صلاح سلام وناصر أمين، عضوا المجلس القومي لحقوق الإنسان، قاما بزيارة لسجن ليمان طرة، الأربعاء؛ لمتابعة حال النشطاء المضربين عن الطعام، وأوصوا بتحسين المتابعة والعناية بهم بما يتناسب مع تداعيات تدهور تلك الحالات.

وأوصى المجلس بتمكين الناشط أحمد دومة من إجراء منظار وفحوصات وتحاليل طبية، وإخضاعه لإشراف طبي بمستشفى خارج السجن لتردي حالته الصحية، وكذلك إخضاع محمد النوبي للإشراف الطبي لانخفاض ضغط الدم نتيجة الإضراب والذي قد يترتب عليه دخوله في غيبوبة، حسبما أتى في البيان الصادر من المجلس القومي لحقوق الإنسان.