الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم /الإثنين/ حزمة تعينات جديدة، ومن بينها تعيين محافظ جديد لعدن خلفا لجعفر محمد سعد الذي قتل في هجوم تبناه تنظيم داعش المتشدد، ونجم عن انفجار سيارة مفخخة في منطقة التواهي بجنوب البلاد.
وذكرت قناة (العربية) الإخبارية أن القرارات الجمهورية الجديدة، التي قضى إحداها بتعيين العميد عيدروس قاسم الزبيدي محافظا لمحافظة عدن.

وأضافت القناة أن الرئيس اليمني عين أيضا العقيد شلال علي شايع مديرا لشرطة عدن بعد ترقيته إلى رتبة عميد، وفهد سعيد المنهالي سفيراً فوق العادة ومفوضا لليمن لدى الإمارات العربية المتحدة.
وشملت حزمة القرارات الجمهورية الجديدة تعيين العميد محمد مساعد قاسم وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الذي رقي إلى رتبة لواء.

وكان هادي قد بحث - الأحد في عدن مع عدد من الوزراء والقادة الأمنيين - "اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة" لحفظ الأمن، بعد ساعات من اغتيال اللواء جعفر محمد سعد.
ووجه الرئيس اليمني - في الاجتماع - القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية "بالاطلاع بمسؤولياتهم وواجباتهم في استتباب الأمن والاستقرار بالتعاون مع كل الخيرين من أبناء المجتمع".