الرئيس السيسي

أوفد عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية محمد نجم الامين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الجمهورية الفرنسية بالقاهرة للتهنئة بمناسبة العيد القومى.

وزارة الدفاع التشيكية تعلن عن وفاة أحد جنودها بعد إصابته في أفغانستان

أعلنت وزارة الدفاع التشيكية عن وفاة أحد جنودها الذي قد أصيب بجروح خطيرة في انفجار في أفغانستان الأسبوع الماضي.

وقالت الوزارة - في بيان لها نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين - إن الجندي توفي في المستشفى العسكري في براغ بعد مرور يوم واحد على نقله من أفغانستان.

يأتي هذا الهجوم الذي لقي فيه أربعة جنود تشيكيين آخرين مصرعهم وسط تدهور أمني في أفغانستان، بينما تستعد معظم القوات الأجنبية لمغادرة البلاد مع نهاية هذا العام بعد 12 عاما من القتال ضد حركة "طالبان".

  الحمد الله: الحكومة الفلسطينية تقوم بكل ما في وسعها من أجل الوصول إلى القطاع وستستمر في تقديم الإمدادات الطبية والغذائية والوقود

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله إن الحكومة الفلسطينبة تقوم بكل ما في وسعها من أجل الوصول إلى قطاع غزة، مشيرا إلى التنسيق المستمر بين وزارتي الصحة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسؤولي المنظمات غير الحكومية في فلسطين، اليوم الإثنين بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، حيث أشار إلى استمرار دعم الحكومة والرئاسة للفلسطينين في قطاع غزة، من خلال تقديم الإمدادات الطبية والغذائية والوقود، والسعي من خلال مجلس الأمن والمجتمع الدولي لتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا الفلسطيني.

و أكد رئيس الحكومة الفلسطينبة على ضرورة التكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني والتمسك بالوحدة في وجه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقديم المساعدات لأهالي القطاع المتضررين.

وقال الحمد الله إن الوضع الإنساني في غزة خطير جدا بعد قيام إسرائيل باستهداف الأطفال والنساء والمدنيين في القطاع، ووصول عدد الشهداء إلى 173 شهيدا، وعدد الجرحى تجاوز 1300 جريحا، مشددا على ضرورة وقف هذا العدوان فورا.

أ ش أ