عزة محمود علي النجار

كشفت عزة محمود علي النجار عن أسباب حصولها على لقب الأم المثالية الثانية في مصر، قائلة: "توفي زوجي منذ 29 عامًا، وأنا أم لابنيتن، الأولى حاصلة على ليسانس ألسن، قسم اللغة الإنجليزية، وحاليًا في مراحل تسجيل للماجستير، وهي كفيفة، والثانية أيضًا كفيفية، وحاصلة على بكالوريوس الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون، وأعمل مدير لإدارة مراجعة الأجور والتأمينات في شركة المطاحن، وراتبي بالإضافة إلى معاش زوجي هما مصدر دخلي".

وعن معاناتها بعد أن رزقت بابنتين يعانيان من ضمور في العصب البصري، قالت، في حديث إلى "مصر اليوم": "نعم عانيت في تربيتهن وتعليمهن، إلا أن معاناتي لم تتسبب أبدًا في ضعفي أو عدم تحملي، ولكن صممت على تعليمهما، رغم ظروفهم المرضية، حتى التحقتا بمدارس الكفيفات".

 ولم تكتف الأم المثالية بحصول ابنتيها على شهادات عليا، وتقول: "شجعتهما على ممارسة الهوايات، حتى التحقتا بمعهد موسيقى النور والأمل، وشاركتا في حفلات في العديد من الدول العربية والأوروبية". وتضيف، وهي في حالة تأثر وشجن: "تعلمت طريقة برايل لتعليم المكفوفين، لأساعدهما في استذكار دروسهما، حتى تخرجتا من الكليات، ولم أخجل على الإطلاق من الظهور بهما، على اعتبار أنهما مكفوفتان، ولكنهما في الأصل نور عيني".