مارك زوكربيرغ

 كشف مارك زوكربيرغ أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  يقرأ جميع محتويات الرسائل التي يرسلها المستخدمون إلى بعضهم البعض عبر تطبيق "ماسنجر"، ووفق ما نقله موقع "سبوتنيك" عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هدف "فيسبوك" من هذه الخطوة هو حذف أي رسائل تخالف سياسات استخدام الموقع، وكذلك فحص الصور والنصوص يكون بهدف التأكيد على أنها متطابقة مع معايير المنصة.

وويذكر أن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي الموقع عبر شركة "كامبردج أناليتيكا" لا تزال تعصف بالموقع.

و على الرغم من أن النوايا التي تقف وراء هذه الخطوة قد تكون حسنة، لكن تداول هذه الأخبار يثير مخاوف المستخدمين حول ما يعرفه الموقع عنهم، وكان ذلك بعد الكشف عن استغلال إحدى شركات الاستشارات بيانات 50 مليون مستخدم على الأقل، لاستهداف الناخبيين الأميركيين بإعلانات سياسية مخصصة.

وتواجه فيسبوك أيضًا انتقاد لجمع بيانات المستخدمين من سجلات الاتصال والرسائل بالنسبة لمستخدمي نظام أندرويد، وهذا ما أكده مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مقابلة مع محرر موقع "فوكس".

وتلقى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأخبار بردود فعل مختلفة، في مجملها تنم عن قلق المستخدمين من الموقع.وأعلن تطبيق "ماسنجر" إنه لا يستخدم البيانات التي يقوم بمسحها لأهداف تسويقية، وفق ما جاء في تقرير لوكالة "بلومبرج" الأميركية.