فنادق ومنتجعات طابا

قدمت فنادق ومنتجعات طابا خمس عروض جاذبة من أجل عودة الحركة السياحية إلى المنطقة في أول خطوة بعد التداعيات السلبية التي شهدتها جراء السيول الأخيرة
وقال مصدر مسؤول في وزارة السياحة في تصريحات صحافية أن هذه العروض بدأت منذ الأربعاء 16 تموز/يوليو و تستمر لمدة شهر.
 وشملت العروض منتجع اكوامارين طابا ومنتجع ميرامار طابا هايتس ومنتجع هيلتون طابا ونيلسون فيلدج وسوفيتيل طابا هايتس.
أوضح أن منتجع اكوامارين، يوفر غرف فسيحة تحتوي على الأثاث الحديث والأرضيات المبلّطة، كما أن كل الغرف مكيفة الهواء وعلى شرفة، وتضم الغرف القياسية المزدوجة أو التوأم غلاية كهربائية وثلاجة.
أضاف أن مرافق الغرفة في المنتج، شرفة, إطلالة, تليفزيون, هاتف, صندوق أمانات, تكييف, تدفئة, أرض من البلاط أو الرخام, دش, حوض استحمام, مجفف شعر, مستلزمات حمام مجانية, مرحاض, حمام, ميني بار, ثلاجة, غلاية كهربائية, خدمة إيقاظ.
ولفت المصدر إلى أن منتجع ميرامار طابا هايتس، يوفر غرفًا فسيحة وأنيقة على شرفة أو تراس مفروش خاص ومُطل على المسبح، كما تضم منطقة جلوس مُجهزة بتلفاز مع القنوات الفضائية، وكرسيين مع المساند وطاولة للقهوة، ويحتوي الحمام الخاص على لوازم الاستحمام المجانية.
أشار إلى أن منتجع هيلتون طابا ونيلسون فيلدج، يوفر غرفًا مكيفة، تحتوي على صندوق ودائع وميني بار ومجفف شعر، ومرافق الغرفة تضم، صندوق أمانات, تكييف, مجفف شعر, مرحاض, حمام, حوض استحمام أو دش, تليفزيون مدفوع الثمن, هاتف, قنوات كابل, ميني بار, ثلاجة, ساعة منبّه.
 أما فندق سوفيتيل طابا هايتس، يضم غرفًا ثلاثية مكيّفة على شرفة وميني بار، والغرف مفروشة تمامًا وتضم أسرة كبيرة مع توافرها بالحجم الملكي بعرض مترين.
وتعد "طابا"، مدينة حدودية سياحية ومنتج تغلفه الجبال، وشريطها الساحلي هو الأكثر جمالاً على مستوى شبه جزيرة سيناء، وتتكون من عدد من الخلجان والبحيرات ومضيق وجزيرة، أجمل مناظر هذه الجزيرة هو حصن صلاح الدين الذي رمم من قبل منظمة الآثار المصرية.
وتقع طابا على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى، وتبعد عن مدينة شرم الشيخ حوالي 240 كيلو متر باتجاه الشمال، وتجاورها مدينة تل الربيع الفلسطينية" إيلات"، وتمثل المنطقة الواقعة بين طابا شمالاً وشرم الشيخ جنوباً أهم مناطق الجذب والتنمية السياحية جنوب شبه جزيرة سيناء.
يذكر أن وزارة الكهرباء استجابت إلى مطالب القطاع السياحي بشأن تأجيل تحصيل أية مستحقات مالية نظير استهلاك التيار الكهربائي، وإسقاط أية غرامات مستحقة، عن هذا التأجيل، حتى نهاية 2015، للمنشآت الفندقية المتضررة في قطاع طابا، إثر الأمطار الغزيرة والسيول.