منتجعات مدينة رأس سدر

قدمت فنادق ومنتجعات مدينة رأس سدر، 12 عرضًا لجذب السياح والزوار خلال الفترة المقبلة، ستبدأ في الثامن من شهر آب/أغسطس الجاري. وتتمتع المدينة بشواطئها الرملية الخلابة الناعمة، بطول 95 كيلو متر وهوائها المنعش. مصدر مسؤول في غرفة المنشأت الفندقية في تصريحات إلى "مصر اليوم"، أنه "من ضمن الفنادق والمنتجعات التي قدمت عروضًا، فندق (وسبا سينا واي لاجون)، منتجع (باراديس كيت سيرفنج)، فندق (سيسيل)، (لاهاسيندا رأس سدر).

وأوضح أن "من ضمن الفنادق أيضًا، (ستيلا دى مارى جولف)، فندق (رومانس)، ?فندق (سمر بالاس هوتيل)، شقق (بورتو هوليدايز)"، لافتًا إلى أن "المدينة تحتاج إلى تطوير شديد لاسيما فيما يتعلق بسهولة المواصلات وتحسين الطرق، من أجل تحسين المدينة ومساعدتها على جذب السياح بسهولة ويسر".

وتعد مدينة رأس سدر، منتجع صحي نادر ومدينة سياحية تاريخية، وتتميز بمنتجعاتها الصحية الكبريتية النادرة، التي اكتشفها الفراعنة منذ 5 آلاف عام، وهي حمامات وعيون طبيعية كبريتية تصل حرارتها إلى 75 درجة مئوية، كما توجد الوديان التي تجذب هواة رحلات السفاري والصيد مثل، وادي الغرندل ووادي طيبة ووادي تراقي، وهي غنية بالنباتات والأشجار الفريدة والطيور، لا سيما طيور السمان المهاجرة.

 وتضم المدينة جبال سربال أو جبل فرعون، الذي يتيح الفرصة لهواة مراقبة الطيور، وهناك يوجد الماعز الجبلي والجمال المدربة على السير في الجبال والوديان.

وتقع "رأس سدر"، على الضفة الشرقية لخليج السويس شمالي وجنوبي منطقة عيون موسى، وهي مقصد سياحي متميز للسياحة البيئية "الأكوتوريزم"، وفيه يمكن ممارسة رياضات الشراع والسباحة والغوص ومغامرات السفاري أو المنتجعات الصحية، والتعرف على المزارات التاريخية والثقافية، وهى أولى مدن جنوب سيناء من ناحية الشرق، وتبعد عن قناة السويس بنحو 60 كيلو مترًا، وتبلغ مساحة المدينة 6750 كيلو متر مربع، وتنتشر بها العديد من الوديان الخصبة مثل وادي سدر.