منتجعات الغردقة


قدّمت فنادق ومنتجعات الغردقة 13 عرضًا جديدًا لجذب السياح الأجانب والمصريين خلال الفترة المقبلة، وذلك استكمالاً لسلسلة العروض التي بدأتها الفنادق المصرية في الفترة الماضية، في ضوء تدني إيرادات قطاعي السياحة والفنادق، نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر، منذ ثورة "25 يناير".

وكشف مصدر مسؤول في غرفة المنشأت الفندقية، في تصريح خاص لـ"مصر اليوم"، أنّ العروض تبدأ من سعر 100 جنيه لليلة الواحدة إلى 1650 جنيه، موضحًا أنّ هذه العروض ستبدأ الخميس 21 آب/أغسطس الجاري، وتستمر لمدة قصيرة، قد تصل إلى أربعة أيام.

وأضاف أنّ من بين الفنادق التي قدمت عروضًا، ماريوت الغردقة بيتش ريزورت، منتجع صني دايز، فندق شتيغنبرغر الداو بيتش، منتجع مو?نبيك الغردقة، منتجع ديزرت روز، كمبينسكي سوما باي، منتجع لو ريزيدانس، فندق بريميم غراند هورايزون، شتيغنبرغر غولف ريزورت الجونة، صن رايز هوليدايز ريزورت الغردقة.

وتقع مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، وهي عاصمة محافظة البحر الأحمر، وتضم ميناء تجاري ويقصدها السياح لشواطئها والأنشطة البحرية، كما أن أشهر منتجعاتها تشمل، الجونة، سهل حشيش، سوما باي ومكادي.

وتضمّ الغردقة جزرًا عدة، منها جزر الفنادير، جزيرتي الجفتون الكبيرة والصغيرة، جزيرة أبو منقار، جزيرة أبو رماده، جزيرة مجاويش، جزيرة سهل حشيش، جزيرة شدوان.