محمود طاهر

 أكد محمود طاهر رئيس الأهلي والمرشح على نفس المنصب في الانتخابات المقرر لها الخميس المقبل  أن كرة القدم هي قلب النادي، إلا أن الأهلي مؤسسة شعبية واقتصاية وليس مجرد نادي، متسائلًا كيف كان لفرقة كرة القدم بالنادي أن تستمر إذا لم يكن لديها اقتصاد قوي يوفر لها شراء اللاعبين وإبرام الصفقات، مؤكدًا أن الأهلي لابد وأن يكون لديه قوة اقتصادية لبناء هذه المؤسسة العظيمة.

وتحدث "طاهر" في حديثه مع برنامج "يحدث في مصر على قناة إم بي سي مصر" أيضًا عن استاد الأهلي، واصفًا إياه بـ"الحلم"، مؤكدًا أن مردوده الاقتصادي على النادي سيكون كبيرًا، وأن الدراسة التي يتم إعدادها للنادي تقوم على أن يعمل الاستاد 300 يوم في العام، وأن الاستاد سيكون واقعًا حال استمراره في راسة الأهلي لفترة قادامة.

وقال "طاهر" إن بناء "الاستاد" سيستغرق 3 سنوات، منذ توفير التمويل اللازم له، مشيرًا إلى أن مشروع الاستاد ليس للنادي الأهلي فقط ولكن للشعب المصري وجمهور الأهلي، مؤكدًا أنه سيكون هناك ورعاة، بالإضافة إلى عمليات طرح الأسهم، ومشاركة الأعضاء.

ورد "طاهر" على اتهامه ومجلسه بأنهم "مجلس الشماسي والكراسي" قائلًا:" من يصدر هذه التصريحات قصير النظر"، موضحًا أن الأهلي حقق 433 مليون جنيه قيمة اشارتاكات الأعضاء الحاليين بالإضافة إلى الاشتراكات الجددة، وأن هذا الرقم هو العنصر الأساسي في تمويل النادي، مشيرًا إلى أن النادي كان يعاني القصور في الخدمات، وخدمة الأعضاء ومنافذه والبنية التحتية، وأنه حينما تسلم رئاسة الأهلي، كان هناك بعض الأعضاء يقومون بإلغاء اشتراكاتهم بسبب تردي الأوضاع الخدمية، والذهاب لأندية أخرى.

وأعلن "طاهر" أنه ولأول مرة في تاريخ النادي الأهلي يحقق قطاع الكرة بالنادي أرباحًا تصل إلى 31 مليون جنيه في العام الحالي، مشيرًا إلى أن الكرة أصبحت كيانًا مستقلًا بذاته، وأنه حتى على مستوى المسابقات حقق القطاع نجاحات كبيرة.

وعدد "طاهر" أولوياته خلال الفترة المقبلة حال فوزه برئاسة الأهلي وهي: "الإدارة التنفيذية، وملف الإعلام، والملف الطبي، والملف القانوني والاقتصادي، وملف خدمة الأعضاء، وملف المرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، وملف كبار السن".