الكاميرونى فرانك كوم

اقترب الأهلي من التعاقد مع لاعب وسط مدافع أفريقى مميز، فى فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل تدعيم هذا المركز، بعد أن قامت لجنة الكرة بتجميد صفقة مهند لاشين، لاعب وسط الأسيوطي، وفضلت التعاقد مع لاعب أفريقى فى هذا المركز.

وفتحت لجنة الكرة الباب أمام وكلاء اللاعبين لترشيح بعض السير الذاتية للاعبين أجانب فى هذا المركز، وحصرت لجنة الكرة الاختيارات بين لاعبين أفارقة، أبرزهم الكاميرونى فرانك كوم، لاعب فريق الترجى التونسي، لكن لم تنته اللجنة حتى الآن من تحديد اسم اللاعب الذى سيقود وسط الفريق فى الموسم المقبل.

وتميل لجنة الكرة إلى «فرانك كوم» لاسيما وأنه واجه الأحمر فى بطولتى دورى أبطال أفريقيا العامين، الماضى والحالي، ولمس الجميع مدى قوة اللاعب فى هذا المركز، وترى أنه الأنسب والأهم لوسط الأهلى فى الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر داخل النادى الأهلي، إلى أن اللاعب الأفريقى الجديد سوف يتم قيده على حساب الجنوب أفريقي، باكامانى ماهلامبي، الذى لم يحصل على فرصته فى الفترة الماضية، حتى المباريات التى حصل خلالها على الفرصة فى عهد حسام البدرى المدير الفنى السابق للفريق، لم يظهر خلالها اللاعب بالشكل المطلوب والذى يؤهله لقيادة الفريق فى المباريات المقبلة. 
وشددت المصادر على أن «باكا» بات قريبا من الانتقال إلى نادى بيدفيست الجنوب أفريقي، على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، من أجل إفساح المكان للاعب الأجنبي، لا سيما وأن القائمة تضم حاليًا أربعة لاعبين أجانب، وهم المغربى وليد أزارو والنيجيرى جونيور أجايي، والتونسى على معلول، بالإضافة إلى «باكا» المرشح الأقوى للخروج من القائمة لحساب الديفندر الأفريقى المنتظر.