وزير الرياضة ورئيس الاتحاد العربي يفتتحان البطولة العربية للرماية

أعطى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الأحد، إشارة بدء البطولة العربية الثانية عشر للرماية، والتي تستضيفها مصر على ميادين نادي الرماية في الهرم ونادي الصيد فرع السادس من أكتوبر.

وشهد حفل إطلاق بداية البطولة السيد دعيج العتيبي رئيس الاتحاد العربية للرماية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، واللواء حازم حسنى رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للرماية، ومجموعة من أعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية، وعدد من اللاعبون المشاركون وسفراء الدول العربية ورؤساء الدول المشاركة منهم السعودية وتونس والسودان وعمان والبحرين والأردن.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للرماية "أن البطولة يشارك بها 422 راميًا ورامية من 17 دولة عربية وتحتضنها مصر أرض الحضارة والأمن والأمان في الفترة 26 آذار/مارس الجاري وحتى 4 نيسان/إبريل المقبل"، متمنيًا التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين وطيب الإقامة.

وأشاد وزير الرياضة بالبطولة العربية للرماية التي تقام في مصر وتحتضنها ملاعب نادي الرماية التابع للقوات المسلحة وميادين الرماية في نادي الصيد فرع 6 أكتوبر، لافتًا إلى الأهداف التي تحققها البطولة على صعيد الجوانب الرياضية والسياحية والاجتماعية والثقافية،  متمنيًا التوفيق والنجاح للبطولة على كل المستويات.

وأضاف عبد العزيز أن الرماة العرب أصبحوا يتنافسون على المراكز الأولى في كل البطولات الدولية، متوقعًا أن تكون المنافسة في البطولة العربية للرماية على أعلى مستوى كون يشارك بها اللاعبون المتأهلون لدولة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو. وطالب وزير الرياضة من اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد المصري للرماية التركيز الشديد في إعداد لاعبي مصر المتأهلين للأوليمبياد عن لعبة الرماية، مبينًا أن لعبة الرماية تعد واحدة من اللعبات التي تفوقت مصر فيها خلال الفترة الأخيرة.