منتخب الرماية

قرر الاتحاد المصري للرماية تنظيم البطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، عبر 15 مقعدًا في مسابقات مختلفة، وذلك تحت شعار "أبدًا لن تركع مصر".

وقرر رئيس الاتحاد المصري والأفريقي للرماية، العميد حازم حسني، إطلاق هذا الشعار للتأكيد على أهمية دور الرياضة في التعبير عن قوة مصر، رغم المحاولات الخبيثة لزعزعة استقرار الاقتصاد المصري.

يأتي ذلك على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة، ما كان سببًا في تراجع بعض الحملات التي كانت تسعى لإلغاء البطولة الأفريقية، أو نقلها خارج مصر.

ويشارك في البطولة (14) دولة أفريقية (الجزائرــ أنغولاــ كينياــ نامبيا ــ نيجيرياــ ليبياــ زيمبابوي- السودان ــ السنغال ــ تونس- المغرب- غانا- جنوب أفريقيا- مصر) بعدد حوالي 260 شخصًا، على ملاعب نادي الصيد في 6 أكتوبر ونادي الرماية في الهرم.

يحضر حفل الافتتاح المقرر يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري في فندق مينا هاوس أوبري، وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، ورئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى، وسفراء الدول المشاركة ومندوب وزارة الدفاع ومندوب وزارة الداخلية ورؤساء أندية الرماية في جمهورية مصر العربية.