توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان
أبوظبي -مصر اليوم

تحت رعاية الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات توّج الشيخ محمد بن خليفة بن سلطان آل نهيان بعد ظهر اليوم المحمل "أبوالأبيض " لمالكه رئيس الدولة بناموس سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما الذي نظمه نادي تراث الامارات.

وقاد النوخذة مكتوم عتيق ماجد ثاني المهيري المحمل أبوالأبيض للصدارة وحصد اللقب بفارق كبير عن منافسيه من القوارب التي بلغ عددها 134 محملا ونال بذلك الجائزة الأولى للسباق وهي عبارة عن مبلغ 200 ألف درهم ونموذج قارب ذهبي فيما حل القارب " نزّاع " لمالكه أحمد محمد الحمد الحمادي بقيادة النوخذة يوسف أحمد محمد الحمد الحمادي وصيفا ونال المركز الثاني و جائزة مالية بقيمة 170 ألف درهم ونموذج قارب فضّي وحل بالمركز الثالث المحمل زلزال لمالكه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والنوخذة مروان عبد الله محمد المرزوقي وحصل على جائزة مالية بقيمة 140 ألف درهم ونموذج قارب برونزي فيما تم تكريم الفائزين من المراكز الرابع إلى الثلاثين/ لمن أكمل السباق/ بجوائز مالية قيّمة وصرفت جائزة تشجيعية قدرها 15 ألف درهم لكل من الحاصلين على المراكز من 31 إلى 100 .

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية للمحافظة على تقاليد هذه الرياضة تماما كما كانت في عهد الآباء والأجداد وتنفيذا لتوجيهات رئيس النادي بدعم كافة البحارة المشاركين وتقديم كافة أوجه الدعم لتطوير هذه الرياضة والمحافظة على تقاليدها ومفرداتها الاصيلة.

وشارك في تكريم الفائزين عبد الله فاضل المحيربي وكيل ديوان ممثل رئيس الدولة وسعادة سنان أحمد المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات وسعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة و سعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي.

كما حضر حفل التكريم عدد من مدراء ادارات النادي والمسؤولين بالنادي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة والضيوف والاعلاميين وجمهور كبير.

وكان سباق الضبعية الذي شارك به نحو 1600 بحار ونوخذة من المواطنين من كافة إمارات الدولة قد انطلق في الساعة الثانية من بعد الظهر واستغرق نحو ساعة ونصف الساعة وسط رياح مثالية من مياة منطقة المعترض وحتى منصة التتويج بالقرية التراثية التابعة للنادي بكاسر الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي وساعدت أحوال الطقس الجوية على إظهار البحارة للعديد من فنون الأشرعة والخايور وسط منافسة ساخنة تؤكد على بداية مبشّرة للموسم البحري الجديد للنادي 2016 – 2017 .

عقب تسليم جوائز السباق للفائزين في منصة التتويج بكاسر الأمواج أشادت إدارة نادي تراث الامارات بجهود ودعم الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات للسباقات البحرية التي ينظمها النادي.

و ذكرت إدارة النادي إن مشاركة هذا العدد الكبير في السباق تمثل المكسب الحقيقي لهذا الحدث الرياضي التراثي الكبير كما أشادت بالروح الحماسية للمشاركين الذين اظهروا مستوى نوعيا ومتميزا من المنافسة والاثارة والتحدي ما دلل على سعي وحرص جميع المشاركين على إنجاح هذه الملحمة الشراعية .

 ووجهت إدارة النادي التهنئة لحامل لقب السباق وجميع الفائزين والمشاركين من البحارة والنواخذة وإلتزامهم بقوانين ولوائح السباق وتقديم نموذج رائع لصورة مجتمع الآباء والأجداد البحري من حيث الأخلاقيات والعادات والتقاليد ، وفنون البحر ، ونقل صورة مشرّفة عن السباقات البحرية التي يتبناها النادي ضمن خططه وبرامجه عبر مشروع تواصل السباقات البحرية عبر الأجيال مختتمة بتوجيه الشكر لكافة الجهات والمؤسسات والأفراد الذين أسهموا في إنجاح هذه التظاهرة البحرية التي تسجل عمق محبة شعب الإمارات لتراثهم وبحرهم الذي كان يوما مصدر حياتهم وطموحاتهم .

و عبر بطل السباق النوخذة مكتوم عتيق ماجد ثاني المهيري عن اعتزازه بالفوز ونيل ناموس السباق الذي يعتبر بالنسبة له من أهم السباقات على مستوى الدولة .

وقال المهيري إعتدت على المشاركة في سباق الضبعية نظراً لما يتمتع به من قوة تنافس ونزاهة في التحكيم لقد كان فوزي صعباً ولكن الخطة والاستراتيجية التي اتبعتها سواء على مستوى الخايور أو على مستوى إدارة الشراع والروح الجماعية، أسهمت في تحقيق هدفي في اجتياز خط النهاية بسلام وثقة .

ورافقت السباق احتفالات تراثية في محيط ومرافق القرية التراثية التابعة للنادي وشملت العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة بالتراث البحري إضافة إلى الأهازيج البحرية وعروض الفرق الفنية وعروض المحامل التراثية وعددها 16 محملاً قدمت عرضاً جميلاً لجمهور كورنيش أبو ظبي .. كما شارك عدد من طلبة المراكز التابعة للنادي في تقديم عروض تراثية من الألعاب الشعبية وفنون اليولة وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تعكس صورا من نشاطات النادي خلال العام .

وثمن عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة الذين حضروا منافسات السباق جهود الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ومبادراته في المحافظة على الهوية الوطنية وصيانة التراث البحري للدولة، كما أشادوا بجهود النادي ورسالته في إطلاع شرائح المجتمع على جماليات هذه الرياضة .

كما أقيم على هامش الحدث الرئيس اليوم سباق أبوظبي للبوانيش للطلاب الناشئين تحت سن 21 عاما بمشاركة 35 محملا على متنها نحو 90 بحارا من الشباب والهواة بمعاونة نحو 60 بحارا ونوخذة لتعليم المشاركين فنون الابحار الشراعي قطعوا مسافة 4 اميال بحرية ما بين مياه ميناء الصيادين وحتى منصة التتويج بالقرية التراثية التابعة للنادي بكاسر الأمواج بإشراف لجنة تحكيم أشرفت على تقييم المتنافسين .

وفاز بالمركز الأول في السباق القارب زلزال لمالكه حمدان سعيد جابر بقيادة النوخذة مروان عبد الله محمد جمعة المرزوقي ونال المركز الثاني القارب العديد لمالكه ونوخذته راشد محمد راشد الرميثي وحل في المركز الثالث القارب شيزاوي لمالكه ونوخذته أحمد عبيد سيف السويدي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية نادي تراث الامارات يكرم الفائزين في سباق الضبعية للمحامل الشراعية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:48 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تعرف على تاريخ مصر القديمة في مجال الأزياء والموضة

GMT 03:59 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

تفاصيل جديدة في حادث الاعتداء على هشام جنينه

GMT 10:53 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

العلماء يحذرون عشاق "شاي الأكياس" من المخاطر الصحية

GMT 15:26 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

ميلان يضع خُطة لإعادة تأهيل أندريا كونتي

GMT 09:19 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

وصول جثمان إبراهيم نافع إلى مطار القاهرة من الإمارات

GMT 08:13 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

التغذية غير الصحية كلمة السر في الشعور بالخمول

GMT 09:09 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طارق السيد ينصح مجلس إدارة الزمالك بالابتعاد عن الكرة

GMT 00:47 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمن الإسماعيلية يرحب باستضافة المصري في الكونفدرالية

GMT 18:22 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

القدر أنقذ ميسي من اللعب في الدرجة الثانية

GMT 09:28 2016 الخميس ,18 شباط / فبراير

عرض فيلم "نساء صغيرات" في الإسكندرية
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon